الرجوب: بلغنا المحطة الأخيرة من ترسيم المستقبل الفلسطيني.. وماضون لانتخابات ديمقراطية

الرجوب: بلغنا المحطة الأخيرة من ترسيم المستقبل الفلسطيني.. وماضون لانتخابات ديمقراطية

  • الرجوب: بلغنا المحطة الأخيرة من ترسيم المستقبل الفلسطيني.. وماضون لانتخابات ديمقراطية

فلسطيني قبل 4 سنة

الرجوب: بلغنا المحطة الأخيرة من ترسيم المستقبل الفلسطيني.. وماضون لانتخابات ديمقراطية

يستكمل وفد حركة فتح بقيادة أمين سرها اللواء جبريل الرجوب في القاهرة سلسلة لقاءات المشاورة مع مختلف الأطراف، لتعزيز المصالحة الفلسطينية بعد زيارته التي وصفها بالناجحة للعاصمة القطرية الدوحة، ضمن جولة إقليمية اجتمع فيها مع قيادات حماس.

وأكد اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الأطراف بلغت المحطة الأخيرة والمفصلية لترسيم المستقبل الفلسطيني، من خلال بناء شراكة لكل مكونات النظام الفلسطيني.

وكشف في مقابلة خاصة مع “القدس العربي” في ختام زيارته للدوحة، عن توافق فتحاوي حمساوي، يستند على حوار داخل الأطر القيادية للحركتين، وحوار مع بقية الفصائل الفلسطينية. وانتقد الأطراف التي تسعى للتشويش على المصالحة الفلسطينية، التي تمضي قدماً نحو ترسيمها.

ورداً على سؤال عن النقطة التي وصلوا إليها فيما يتعلق بترسيم المصالحة، أجاب الرجوب أنهم اليوم في المحطة الأخيرة والمفصلية لترسيم المستقبل الفلسطيني، من خلال بناء شراكة لكل مكونات النظام الفلسطيني، وهي العملية التي سيتمخض عنها انتخابات ديمقراطية بالتمثيل النسبي، تؤسس لمخرجات تستند على أسس واضحة. وأشار إلى أن الرهان المقبل سيكون على أرضية صلبة، أساسها شعب واحد، مع هوية نظام سياسي واضح وموحد، يقوم على تعددية تمثل الجميع، بشكل ديمقراطي، من خلال انتخابات، حرة ونزيهة.

وكشف أمين سر فتح أنه خلال الأيام القادمة ستوضع اللمسات الأخيرة لهذه الاستراتيجية، التي تأتي في محطة مفصلية، تمر بها القضية الفلسطينية.

التعليقات على خبر: الرجوب: بلغنا المحطة الأخيرة من ترسيم المستقبل الفلسطيني.. وماضون لانتخابات ديمقراطية

حمل التطبيق الأن